Advertisement

طرق إيقاف تساقط الشعر بشكل طبيعي

طرق إيقاف تساقط الشعر بشكل طبيعي

تساقط الشعر عامل وراثي قوي. أظهرت الأبحاث أن الثعلبة الذكرية تتأثر جزئيًا أو ملحوظًا بالجينات وترتبط بالجنس. هذا يعني أن الذكور يمكنهم نقل الصلع مباشرة إلى ذريتهم. في حين أن الغالبية العظمى من أسباب تساقط الشعر وراثية ، إلا أن هناك عوامل بيئية لها.

الأسباب البيئية لتساقط الشعر الوراثي

الشكل الأكثر شيوعًا للصلع البيئي هو داء الثعلبة. تتجلى هذه الحالة من خلال فقدان بقع من الشعر على فروة الرأس ، وكذلك أي منطقة أخرى يوجد بها شعر على الجسم. تحدث هذه الحالة بشكل عام بسبب نقص الفيتامينات والمعادن في النظام الغذائي. أسهل طريقة لعلاج الثعلبة هي استكمال نظامك الغذائي بأطعمة صحية غنية بالبيوتين. وتشمل هذه الأطعمة المعروفة مثل الأرز البني وحليب جوز الهند وزيت جوز الهند والتوابل مثل الفلفل الأسود والخل. يمكن استخدام خل التفاح كمكمل عن طريق إضافة 2-3 ملاعق كبيرة إلى كوب من الماء.

كيفية استكمال النظام الغذائي المضاد لتساقط الشعر

أفضل طريقة لمكافحة تساقط الشعر هي اتباع نظام غذائي متوازن. يمكن أن تساعد إضافة الأطعمة غير التقليدية مثل الأعشاب البحرية أو نوري أو واكامي أو كومبو أو غيرها من الأعشاب البحرية في تحسين جودة الشعر بشكل كبير. إذا كان الطعام الياباني غريبًا جدًا بالنسبة لك ، يمكن للمكسرات والبقوليات أيضًا تحسين تغطية الشعر. إلى جانب منع تساقط الشعر أو علاجه ، يمكن لهذه الأطعمة أيضًا تحسين صحة الغدة الدرقية.

وها نحن نترك 12 العلاجات المنزلية للحد من تساقط الشعر في أسبوع. الأول ، وفقًا لموقع “بولد سكاي” الصحي:

1- فاكهة عنب الثعلب الهندي (أملا)
لتقليل تساقط الشعر ، يتم نقع كمية من حبات amla في زيت جوز الهند للحصول على الزيت الأسود ، ثم يتم تدليكها في فروة الرأس مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2- الزنجبيل
لاحتوائه على الفوسفور والمعادن التي يمكن أن تحسن من تدفق الدم إلى فروة الرأس ، والتي بدورها تعزز نمو الشعر ، فإن فرك قطعة من الزنجبيل على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم الغسل هو علاج فعال لتساقط الشعر. الشعر ذات الصلة.

3- بصل
يعتبر عصير البصل من أفضل المكونات التي تكافح تساقط الشعر ، حيث أن نسبة الكبريت التي يحتوي عليها تساعد في تغذية بصيلات الشعر ، لذلك فرك فروة الرأس بقطعة من البصل وغسلها جيدًا بعد 15 دقيقة بالشامبو سيكون له تأثير كبير على الشعر ولا الروائح غير المرغوب فيها.

4- زيت شجرة الشاي
إن إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك للتخلص من التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر هو أفضل علاج منزلي لتقليل تساقط الشعر في أسبوع واحد فقط.

5- النيم
يتميز نبات النيم بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ، ولهذا فإن غليه بزيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بانتظام هو علاج فعال لتقليل تساقط الشعر.

6- زيت زيتون
كونه غني بفيتامين E ، فإن زيت الزيتون يساعد على تغذية فروة الرأس ويضمن قوة جذور الشعر ، ولا يترك مجالاً لتساقط الشعر.

7- زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند حلاً رائعًا لجميع مشاكل الشعر ، لذا فإن التدليك المنتظم لفروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو يضمن تقليل تساقط الشعر بشكل كبير.

8- زيت الخردل
يتجنب الكثير من الناس استخدامه بسبب طبيعته الحارة ، لكن زيت الخردل كان له دائمًا تأثير كبير على قوة شعر أجدادنا حيث اعتادوا تدليكه في فروة الرأس.

9- زيت الخروع
لأنه غني بأحماض أوميغا الدهنية ، فإن زيت الخروع لا يمنع تساقط الشعر فحسب ، بل يجعله قويًا ولامعًا أيضًا.

10. زيت النعناع
أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع إلى زيت خاص للشعر واستخدميه لتدليك فروة رأسك. يساعد النعناع على إزالة التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

11 – بيض
لأنه غني بالبروتينات المهمة للشعر ، فإن استخدام بياض البيض لفرك فروة الرأس يساعد في علاج بصيلات الشعر التالفة ، ويمنعها من التساقط.

12- الحناء
الحنة مصدر مهم لتعزيز نمو الشعر ولها فوائد عديدة. كما أنه يساعد على تطهير فروة الرأس من الالتهابات ، وهو أحد أكثر أسباب تساقط الشعر المتكرر.

Leave a Reply